منتدى عشاق عروس الرمال
مرحبا زائرنا الكريم نرجوا الإسراع بالتسجيل في المنتدى حتى تستطيع المشاركة كما ننوه أن تقوم بنفعيل حسابك عند الإشتراك من خلال الرابط الذي نقوم بإرساله في بريدك الالكروني

منتدى عشاق عروس الرمال

اجتماعي ثقافي رياضي سياسي اسلامي علمي عام
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
* * أهــــــــــــــلا ومـــــــرحـــــــــبا بــــــــكــم في منتداكم* مرحبا بكل الذين يعشقون عروس الرمال (الأبيض) *شاركوا بآرائكم وأفكاركم * *نأمل أن تكونوا مداومين على الحضور والمشاركات* ننوه الأعضاء الجدد الذين لم بستطيعوا الدخول لحسابهم أن يراجعوا الرابط على البريد الالكتروني لديهم حتى يكتمل التسجيل

شاطر | 
 

 استخدام حديث لملح الطعام داخل جهاز الحاسوب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 40
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 24/03/2010
الموقع : منتدى عشاق عروس الرمالwww.elobied.up-yuor.com

مُساهمةموضوع: استخدام حديث لملح الطعام داخل جهاز الحاسوب   الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 11:18 pm

طور علماء في سنغافورة استخداما مدهشا لملح الطعام العادي، قائلين بإمكانية مساعدته في التعامل مع كميات البيانات المتزايدة التي يكونها ويخزنها الأفراد والشركات.ويمكن لعملية التصنيع الجديدة -التي تتضمن كلوريد الصوديوم- أن تعزز قدرة الأقراص الصلبة للحواسيب بمضاعفتها ست مرات.

وأشارت ديلي تلغراف إلى أن هذا الاكتشاف أنجزته وكالة أبحاث وتقنية العلوم بسنغافورة بالتعاون مع جامعة سنغافورة الوطنية ومعهد تخزين البيانات.

وقد طورت هذه الهيئات عملية يمكن أن تزيد كثافة تسجيل البيانات للأقراص الصلبة إلى 3.3 تيرابايت في البوصة المربعة الواحدة، أي ستة أضعاف كثافة التسجيل للموديلات الحالية.

وتعني إضافة كلوريد الصوديوم إلى عملية التصنيع تنميط البتات (وحدات المعلومات) على سطح كل قرص ممغنط، مما يسمح بحشر المزيد من البيانات.

وقد حسن الملح درجة وضوح الشعاع الإلكتروني المستخدم في طباعة البتات.

وقال الدكتور جويل يانغ -الذي قاد عملية التطوير- إن هذا الاكتشاف يمكن أن يعطي درجة تباين عالية جدا، "وبمقدورنا الآن رؤية الخطوط الدقيقة التي عادة ما تكون غير واضحة".

ووفقا للدكتور يانغ فإن الطريقة الجديدة يمكن أن تطرح في الأسواق بسعر تجاري بحلول عام 2016 عندما تنفذ الأساليب الحالية ويحتاج صانعو الأقراص الصلبة إلى إيجاد طرق بديلة لزيادة حيز تخزين البيانات.
هذا النبأ أدهش الكثيرين ولكن بعضهم اتخذه موضع سخرية واصبحوا يصيغون طرائف على شكل مائدة طعام توضع على فلاشات وبعض الأقراص ولكننا نتوق لأن نرى مثل هذه الإكتشفات العبقرية ومزيدا من المفاجئات تجدونها دوما على منتدى عشاق عروس الرمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elobied.up-your.com
 
استخدام حديث لملح الطعام داخل جهاز الحاسوب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشاق عروس الرمال :: الفئة الأولى :: المنتدى العلمي-
انتقل الى: